السياحة في شرم الشيخ 2021 ونبذة عن أبرز المعالم بها

السياحة في شرم الشيخ
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

السياحة في شرم الشيخ

تتمتع مدينة شرم الشيخ بمناخ دافئ في فصل الشتاء جعلها تأتي ضمن أجمل المدن المناسبة لرحلات السياحة الشتوية في مصر، فحالها كحال مدن البحر الأحمر الأخرى تسطع شمسها شتاءً لتنشر الدفئ في كل مكان، وكأنها ترحب بالزائرين ممن يبحثون عن مكان مثالي لقضاء نزهة ممتعة.

تعرف مدينة شرم الشيخ بأنها مدينة السلام ، لها سحر خاص يخطف قلوب زائريها فيعودون إليها مرات كثيرة، وفيها تجتمع مقومات المدن السياحية العالمية من جمال وطبيعة وهدوء وسحر لا يقاوم، مع لمسة حضارية مذهلة جعلت من السياحة في شرم الشيخ وجهة جذابة أمام السياح العرب والأجانب.

تتعدد معالم شرم الشيخ وتتنوع كثيراً بحيث تكون مناسبة لجميع الاهتمامات، لذا فإنها مدينة سياحية متكاملة من أجمل مدن السياحة في مصر، ومن خلال السطور القادمة نتعرف معاً على أهم الأماكن السياحية في شرم الشيخ.

أهم أماكن السياحة في شرم الشيخ

شواطئ شرم الشيخ

تمتلك مدينة شرم الشيخ إطلالة ساحرة على ساحل البحر الأحمر حيث المياه الصافية الزرقاء والرمال الناعمة ذات الخصائص العلاجية، لذلك تأتي مدينة شرم الشيخ ضمن أجمل المدن الساحلية في مصر، وتمتلك شواطئ ساحرة يأتي إليها السياح من داخل مصر وخارجها؛ للاستمتاع بمزيج مذهل بين البحر والشمس الساطعة والسماء الصافية والرمال الناعمة والهواء النقي، وعن أهم شواطئ شرم الشيخ نذكر:

شاطئ دهب

يقدم شاطئ دهب لزائريه فرصة ذهبية لقضاء جولة ممتعة تجتمع فيها كافة الأنشطة ، فمع الاستمتاع بمياه البحر وشاطئه يمكنك ممارسة الكثير من الرياضات المائية مثل ركوب الأمواج والسباحة، مع وجود بعض المرافق الخدمية لتقديم خدمة أفضل للزائرين، كذلك هناك بعض المطاعم التي توفر أشهى الوجبات.

شاطئ الفنار

يعد شاطئ الفنار أحد أجمل أماكن السياحة في شرم الشيخ ذات الجذب الهائل للزوار ممن يبحثون عن مكان مثالي لقضاء وقت ممتع، إذ يتميز الشاطئ بمياهه الزرقاء الصافية وتظهر من تحتها الشعب المرجانية الجميلة والأسماك الملونة وكائنات البحر الرائعة، وكل ذلك يمكنك مشاهدته دون الحاجة إلى الغوص والسباحة في الأعماق، بل تظهر هذه الكائنات من فوق سطح الماء بداخل البحر لمسافة لا تزيد عن 100 متر، لذا يمكن مشاهدتها بسهولة والتقاط صوراً لها.

خليج نعمة

يمتلك خليج نعمة شهرة سياحية كبيرة بين أبرز الأماكن السياحية في شرم الشيخ خاصة بين السياح الأجانب، لكونه مكان راقي يضم فنادق ومنتجعات سياحية فخمة ذات خدمات سياحية عالية المستوى، كما يضم عدد من الشواطئ الجميلة التي تجذب الزوار إليها.

أما عن هواة الغوص والتعرف على الحياة البحرية عن قرب فزيارة خليج نعمة ستكون أمر صائب كثيراً؛ إذ يمنح الزوار فرصة فريدة للغوص في مكان مخصص لعرض الحياة البحرية بكافة أشكالها وهي منطقة الحدائق المائية، أما في الليل فيمكنك الاستمتاع بنزهة تجول على الممشى الشهير هناك أو الذهاب للتسوق وشراء ما تحتاج، أو يمكنك الاكتفاء بأمسية هادئة على البحر.

السياحة في شرم الشيخ

شاطئ تراسينا

يأتي شاطئ تراسينا ضمن أجمل معالم شرم الشيخ خاصة للباحثين عن الهدوء والاستجمام والطبيعة الهادئة، إذ يختلف الشاطئ بعض الشئ عن شواطئ شرم الشيخ الأخرى؛ فموقعه في المدينة القديمة بعيداً عن الفنادق الفخمة والمنتجعات الراقية أكسبه الهدوء والسكينة  بعيداً عن ازدحام الشواطئ الأخرى لذا يتمتع بجمال فريد حيث الهدوء والاسترخاء.

يمكنك في شاطئ تراسينا ممارسة أنواع عديدة من الرياضات المائية أو الاستلقاء في هدوء على الشاطئ والاستمتاع بجماله، كذلك يمكن زيارة بعض المطاعم أو المقاهي بالمنطقة والحصول على وجبة أو مشروب.

شاطئ القروش

يمتلك شاطئ القروش أهمية بارزة بين أهم أماكن السياحة في شرم الشيخ، إذ يمنح زواره فرصة للاسترخاء والاستمتاع بمناظر طبيعية ساحرة إضافة إلى مياهه الزرقاء الصافية.

يمنح شاطئ القروش الزوار إمكانية ممارسة بعض أنواع الرياضات المائية أهمها السباحة والغطس وركوب الأمواج، كذلك لمن يستمتعون بالحمام شمسي يمكن ذلك في شاطئ القروش.

المعالم الترفيهية في شرم الشيخ

تضم مدينة شرم الشيخ العديد من المعالم الترفيهية التي تزيد من جمال ومتعة رحلات شرم شيخ، حيث لا تقتصر السياحة في شرم الشيخ على السياحة الشاطئية فقط، بل هناك العديد من الأماكن الترفيهية الرائعة التي تجذب جمهوراً عريضاً من السياح منها:

ألف ليلة وليلة

ألف ليلة وليلة واحدة من أجمل المناطق السياحية في شرم الشيخ، ويتوجه إليها السياح للاستمتاع بالعروض المقدمة من خلالها سواء عروض السينما أو عروض الصوت والضوء، بالإضافة إلى فقرات الرقص الشعبي وفقرات أخرى غنائية وفنية.

مجمع ألف ليلة وليلة أيضاً يمنح الزوار فرصة للتسوق من هناك وشراء بعض التذكارات والهدايا التي يحرص على اقتنائها الزوار.

عروض الدولفين

السياحة في شرم الشيخ

مشاهدة عروض الدولفين من أجمل الأنشطة الترفيهية عند السفر إلى شرم الشيخ، خاصة في حالة اصطحاب الأطفال حيث يعشقون هذه العروض واللعب مع الدلافين الودودة والتقاط الصور معها، لذا إن كنت تنوي السفر بهدف السياحة في شرم الشيخ وتصطحب عائلتك معك فعليك إذا بوضع عروض الدولفين على رأس قائمتك لأهم الأماكن السياحية في شرم الشيخ.

كليو بارك شرم الشيخ

يعد منتزه كليو بارك في شرم الشيخ هو الأول من نوعه في سيناء بأكملها حيث يرجع إنشاؤه لعام 2006، وكان ذلك بهدف إثراء الجانب السياحي بالمدينة وجذب السائحين إليها ممن يفضلون الأماكن الترفيهية والألعاب المائية.

يضم منتزه كليو بارك العديد من الألعاب المائية المذهلة  وتلتزم جميعها بكافة المعايير الدولية في الأمان والسلامة، وعند الزيارة تجد بعض التصاميم المستوحاة من الحضارة الفرعونية، إذ تشعر بلمسة أثرية بسيطة تضيف جمالاً خاصاً للمكان.

أما عن الأنشطة الترفيهية في كليو بارك فهناك عدد لا بأس به من الألعاب المائية المناسبة لمختلف الأعمار، إذ يضم المنتزه زحاليق بأطوال مختلفة إضافة إلى ألعاب أخرى مثيرة وممتعة، وهناك أيضاً منطقة ألعاب مخصصة للأطفال ومنطقة أخرى لعروض الدمى، كما يضم المنتزه مطاعم ومقاهي ومتاجر لشراء الهدايا.

هوليوود شرم الشيخ

السياحة في شرم الشيخ

إذا كنت تبحث عن مكان مبهج يضج بالأضواء والألوان وأجواء البهجة المختلفة عليك إذا بالتوجه إلى هوليوود شرم الشيخ، أحد أبرز الأماكن السياحية بالمدينة التي يتوجه إليها السياح ليلاً للاستمتاع بعروض موسييقية مختلفة وعروض فنية كثيرة، هذه العروض تقام وسط أجواء صاخبة تزينها وحدات الأضواء والنوافير الراقصة، إضافة إلى جولات التسوق الممتعة في المكان ذاته

الأماكن الطبيعية في شرم الشيخ

تضم مدينة شرم الشيخ عدد كبير من المعالم الطبيعية التي تستهوي الكثير من السياح ويحرصون على زيارتها، وأبرز هذه المعالم:

سفاري شرم الشيخ

رحلات السفاري في الصحراء من أبرز أنشطة السياحة في شرم الشيخ ويحرص على تجربتها آلاف السياح ممن يحبون المغامرة، وعند الرغبة في تجربة السفاري يمكنك الاختيار بين ركوب سيارات الدفع الرباعي أو الدرجات الرباعية، بينما تكون أفضل بداية للرحلة هي بالسير على الأقدام واستكشاف المنطقة، وهنا يمكن زيارة الوادي الملون أحد أجمل معالم شرم الشيخ التتي تبهر الزوار، كما أن مشاهدة منظر الشروق والغروب في المنطقة من الأمور الممتعة كثيراً.

أما في الليل فيمكن الاستمتاع بالتخييم هناك والاختلاط بالبدو وتجربة الشاي البدوي وسط عروض ترفيهية ممتعة.

محميات شرم الشيخ

السياحة في شرم الشيخ

هناك عدد من المحميات الطبيعية التي تأتي ضمن أبرز معالم شرم الشيخ السياحية ويهتم بزيارتها الكثير من الزوار، وأبرز هذه المحميات هي محمية رأس محمد وتمنحك جولة ممتعة باليخت لمشاهدة معالمها، أو يمكنك الغوص في المياه والاطلاع على ما تحوي من كنوز تتنوع بين الأسماك والشعاب المرجانية، إضافة إلى زيارة البحيرة المسحورة التي يتغير فيها لون المياه خلال اليوم وتتدرج ألوانها بين الأزرق والوردي.

هناك محميات أخرى لا تقل جمالاً عن محمية رأس محمد منها محمية نبق ومحمية أبو جالوم.

جبل سانت كاترين

يستقطب جبل سانت كاترين هواة المغامرة وتسلق الجبال للفوز بمغامرة شيقة وهي تسلق أعلى قمة جبلية في مصر، حيث يبلغ ارتفاع جبل سانت كاترين 800 متر فوق سطح البحر، وتمتلك منطقة سانت كاترين في سيناء أهمية دينية بالغة نظراً لوجود مقابر عدد من الأنبياء وبعض المواقع الدينية الهامة.

عند اختيار تجربة تسلق سانت كاترين سيكون الأمر رائعاً لمشاهدة منظر شروق الشمس من أعلى قمة جبلية في مصر، وهي تجربة فريدة تستحق المشاهدة، ولكن عليك الانتباه لارتداء ملابس ثقيلة واصطحاب كاميرا للتصوير معك.

المعالم الدينية في شرم الشيخ

تمتلك مدينة شرم الشيخ عدد من المعالم الدينية ما بين المساجد والكنائس أبرزها:

مساجد شرم الشيخ

السياحة في شرم الشيخ

مسجد السلام هو أول مسجد بني في المدينة وكان ذلك في عام 2001، وهو أكبر مساجد شرم الشيخ ويتميز بقبته الخضراء والمساحات الخضراء المحيطة به، يأتي بعد ذلك مسجد المصطفى ومسجد الصحابة الذي يتمتع بتصميم عثماني في بنائه.

كنائس شرم الشيخ

تمتلك مدينة شرم الشيخ 3 كنائس رئيسية أبرزها دير سانت كاترين وهو أيضاً معلم شهير من معالم السياحة في شرم الشيخ، حيث يعرض للزوار عدد من المقتنيات الأثرية النفيسة من أماكن مختلفة حول العالم.

هناك أيضاً كاتدرائية السمائيين والتي تم تصنيفها ضمن أجمل 10 كنائس بنيت في العالم وكان ذلك في العام 2010 بعد بنائها مباشرة، أما عن ثالث كنيسة في شرم الشيخ هي الكنيسة القبطية.

أسواق شرم الشيخ

التسوق في شرم الشيخ من الأنشطة الهامة والممتعة التي يحرص عليها الزوار خاصة لشراء الهدايا للأصطقاء ، وتمتع المدينة بوجود عدد من الأسواق التي تعد من أبرز اماكن سياحية في شرم الشيخ، منها على سبيل المثال:

السياحة في شرم الشيخ

السوق القديم في شرم الشيخ

جنينة مول

الميركاتو مول

أفضل أوقات السفر إلى شرم الشيخ

تتمتع مدينة شرم الشيخ بمناخ ساحلي متميز كطبيعة مدن البحر الأحمر عامة، لذا يمكن زيارتها صيفاً للاستمتاع بالبحر والهواء المنعش، كما تتميز بكونها تناسب السياحة الشتوية في مصر إذ تتمتع بمناخ دافئ شتاءً وشمساً ساطعة تنشر الدفء في كل مكان.

أما عن أفضل أوقات السفر إلى شرم الشيخ بالتحديد فتكون بين الشهور من مارس إلى مايو، حيث دفء الجو والشمس الساطعة والسماء الصافية.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً