السياحة في بيروت لبنان وأبرز المعالم السياحية بها

السياحة في بيروت
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

السياحة في بيروت

بيروت الجميلة أو باريس الشرق وفي رواية أخرى ست الدنيا كما سماها الشاعر نزار قباني، مزيج جذاب بين الطابع العصري والتاريخي وبين الأوروبي والشرقي.

طبيعة ساحرة وتاريخ حافل بأحداث كثيرة، أزمات مرت عليها وتركت أثراً واضحاً يفتخر به كل لبناني ساهم في بناء وطنه والنهوض به، واحدة من أجمل المدن السياحية العربية والعالمية ووجهة مفضلة للملايين، تبض بالحياة وترفع راية السلام والحريات بين ديانات وطوائف مختلفة تعيش جميعاً على أرض واحدة في تناغم وسلام.

تمتلك بيروت سحر خاص بين مختلف مدن لبنان وتتمتع بدرجة عالية من الثقافة والتحضر، كما أنها نقطة مركزية لكل ما هو جديدة في كل المجالات فيعرف عنها أنها مدينة الموضة والجمال.

تتمتع بيروت أيضاً بمقومات سياحية هائلة جعلتها تشتهر بالبزخ السياحي وجعلت من السياحة في بيروت اختيار مثالي للكثيرين، والآن نتعرف معاً على أهم وأبرز المعالم السياحية في بيروت.

أهم أماكن السياحة في بيروت

منطقة وسط بيروت

تعرف أيضاً باسم داون تاون بيروت وهي واحدة من أشهر المناطق السياحية في بيروت باعتبارها القلب النابض للمدينة، بها العديد من المطاعم والمقاهي والمحلات التجارية والأسواق، وتقام بها حفلات موسيقية صاخبة يتجمع فيها الزوار بكثرة وسط أجواء مبهجة.

هناك أيضاً منطقة ساحة النجمة في وسط بيروت وهي منطقة تضج بالزائرين ومخصصة لجولات المشي الممتعة ليلاً، كما أنها قريبة من عدد كبير من معالم السياحة في بيروت الحيوية مثل الحمراء والروشة ومرسى بيروت.

منطقة الروشة

السياحة في بيروت

الروشة هي واحدة من المناطق الحيوية الشهيرة بالمدينة وتعد من أهم وأبرز اماكن سياحية في بيروت، ويتسم الحي بالرقي والفخامة التي تظهر على المباني السكنية بالإضافة إلى المطاعم والمقاهي هناك، ويضم الحي أيضاً عدد من الشوارع الرئيسية يأتي على رأسها شارع شارع باريس الشهير حيث كورنيش بيروت وجولات السياحة عليه، خاصة مع وجود معلم سياحي رائع يعد من أبرز المعالم الطبيعية في بيروت وهو صخور الروشة أو صخرة الحمام.

صخور الروشة هي مجموعة من الصخور الضخمة وقد تشكلت بفعل الطبيعة وأصبحت رمز من رموز مدينة بيروت الجميلة، كما تستقطب الكثير من الزوار سواء من السياح أو من السكان المحليين في بيروت، خاصة لمشاهدة منظر الغروب المذهل هناك والذي يزيد من جمال المكان.

مسجد محمد الأمين

السياحة في بيروت

عند البحث عن معلم شهير من معالم لبنان الدينية في بيروت عليك  بالتوجه إلى مسجد محمد الأمين في ساحة الشهداء، وهو أكبر مسجد في المدينة ويرجع تاريخه لأكثر من قرن ونصف، وقد سمي بهذا الاسم نسبة إلى الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم.

يستقطب المسجد أعداد كبيرة من الزوار يومياً باعتباره أشهر مساجد بيروت، ويجمع في تصميمه بين فنون معمارية مختلفة فمثلاً تصميمه الخارجي يجمع بين الطراز اللبناني والعثماني.

أما عن الزخارف التي تزينه فتنتمي إلى فن العمارة المملوكية بينما من الداخل تم تزيينه بالكريستالات الضخمة، مما يعني أنه تحفة فنية نادرة تستحق الزيارة والمشاهدة خلال جولات السياحة في بيروت.

بيت بيروت

يرجع تاريخ بيت بيروت أو البيت الأصفر كما يعرف لنحو قرن من الزمان ويعد معلم شهير من معالم بيروت السياحية، إلا أن له طابع خاص يعبر عن فترة عصيبة قد مرت بها المدينة وكيف تجاوزتها وهي فترة الحرب الأهلية، والتي كان لها أثر سئ على لبنان بأكملها وعلى العاصمة بيروت والشعب اللبناني.

كان بيت بيروت ذات موقع حيوي في حي يعرف باسم السوديكو، وكان هذا الحي منطقة حيوية ومؤثرة جداً أثناء الحرب، لذا فقد سكنته الميليشيات واستخدم كوقع للقنص وإطلاق النيران.

بعد انتهاء الحرب ظل أثرها واضحاً على البيت وتم الاحتفاظ به رغم عمليات الترميم التي جرت، وكان الهدف من ذلك التذكير بتلك الفترة الصعبة وكيف نجت منها بيروت وتجاوزتها وسارت على طريق المستقبل والنهضة بخطى سريعة، وأصبح بيت بيروت وما يحمله من ذكريات فخر لكل لبناني ساهم في بناء بلده والنهوض بها.

متاحف بيروت

السياحة في بيروت

تضم بيروت عدد من المتاحف التي تلعب دوراً هاماً في الجذب السياحي للمدينة ويأتي على رأسها متحف بيروت الوطني، ويضم عدد من القطع الأثرية التي ترجع لسنين عديدة تقدر بنحو 5 آلاف سنة تعود لحضارات عديدة.

متحف ميم في جامعة القديس يوسف ببيروت أيضاً هو أحد أبرزمعالم بيروت، ويضم مجموعة فريدة من المعادن وأنواع من الأحجار الكريمة المختلفة والفريدة، وجميعها لا زالت تحتفظ بطبيعتها التي وجدت عليها دون أي تدخل بشري، ويرجع الفضل في وجود ذلك المتحف ل ( سليم إدة) وهو لبناني متخصص في الهندسة الكيميائية.

أما عن متحف سرسق الذي يرجع لعائلة سرسق وتحديداً نقولا سرسق فيختص بكل ما يتعلق بالفنون والأدب، حيث يعرض عدد من القطع الفنية الثمينة كما تقام به عروض وفعاليات أدبية.

خليج زيتونة

يجمع خليج زيتونة بين مميزات السياحة الشاطئية والترفيهية معاً لذا يأتي على قائمة أجمل أماكن السياحة في بيروت، وهناك يمكن الاستمتاع بتجربة لا تنسى من خلال استئجار أحد اليخوتهناك والقيام بجولة بحرية رائعة، وإن كنت من عشاق رياضات البحر كالغطس والسباحة أو حتى الصيد فيمكنك القيام بذلك خلال جولتك.

عليك أيضاً التقاط صوراً للذكرى في هذا المكان المدهش بجانب اليخوت هناك، أو الاكتفاء بالتجول سيراً في الليل في هذا المكان الصاخب ليلاً والذي يضج بالحياة والبهجة، وبالطبع لاتنسى تناول وجبة شهية في أحد المطاعم هناك والتي تقدم وجبات من المطبخ اللبناني الشهي.

مول أسواق بيروت

السياحة في بيروت

لا تخلو السياحة في بيروت من جولات التسوق الممتعة خاصة مع كون مدينة بيروت مركز للجمال والموضة بالمنطقة العربية، بها تجد كل ما هو جديد في الكثير من الأسواق والمراكز التجارية.

يأتي مول أسواق بيروت على رأس أماكن التسوق في بيروت، حيث يضم العديد من المحلات التجارية لمختلف السلع والمنتجات ولأفخم الماركات العالمية، إضافة لوجود المطاعم ودور السينما والمكتبات وغيرها، لذا فإن زيارته تعد نزهة متكاملة.

شارع الحمراء     

شارع الحمراء هو أحد أشهر المناطق السياحية في بيروت ومن أهم شوارع المدينة وأكثرها ازدحاماً بالزوار، ويتمتع بأجواء مبهجة وصاخبة تضج بالحياة، وهناك يمكنك زيارة الكثير من المقاهي والمطاعم والمراكز التجارية الراقية وسط أجواء سياحية ممتعة عليك بتجربتها.

السياحة في بيروت هي درباً من الجمال لايمكن وصفه في بعض السطور، إذ لايزال هناك أماكن سياحية في بيروت كثيرة ومتنوعة تحمل لك المفاجآت، عليك بزيارتها والاستمتاع بها ضمن جولات السياحة في لبنان.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً